كيفية إنشاء نسخة احتياطية لصور النظام في نظام التشغيل Windows 10 أو 8 أو 7.

كيفية إنشاء نسخة احتياطية لصور النظام في نظام التشغيل Windows 10 أو 8 أو 7.

النسخ الاحتياطي لصورة النظام هو نسخة طبق الأصل من محرك الأقراص الثابتة ، والذي يحتوي على جميع إعدادات Windows المطلوبة ، والبرامج والملفات الشخصية ، من أجل استعادة جهاز الكمبيوتر الخاص بك وجميع الملفات بعد وقوع كارثة. في الواقع ، إذا كان لديك نسخة احتياطية لصورة النظام ، فيمكنك استعادة نظامك تمامًا كما كان عند إجراء النسخ الاحتياطي.

تعد النسخ الاحتياطية لصور النظام مفيدة للغاية ، لأنه يمكنك بسهولة استعادة نظامك إلى حالة عمل سابقة بنسبة 100٪ (مع جميع التخصيصات والبرامج المثبتة) ، خاصةً إذا فشل Windows في التمهيد أو إذا لم تتمكن من استعادة وظائف النظام لديك بعد الرجوع إلى حالة سابقة نقطة استعادة النظام.

ضع في اعتبارك أن النسخ الاحتياطية لصور النظام تختلف عن نقاط استعادة النظام ، لأن إعادة نظامك إلى حالة سابقة (باستخدام استعادة النظام) ، يعني أنك تستعيده جزئيًا إلى وقت كان يعمل فيه بشكل طبيعي ودون التأثير على ملفاتك الشخصية . من ناحية أخرى ، إذا استعدت نظامك من نسخة احتياطية لصورة النظام (يُعرف أيضًا باسم 'استعادة صورة النظام') ، فهذا يعني أنك ستستعيد نظامك بالكامل كما كان في التاريخ الذي تم فيه إنشاء الصورة وكل ما يخصك ستفقد الملفات التي تم إنشاؤها بعد تاريخ إنشاء صورة النظام.



في الواقع ، تعد النسخ الاحتياطية لصور النظام نسخة طبق الأصل من حالة إعدادات Windows والبرامج والملفات الشخصية في الوقت الذي قمت فيه بعمل نسخة احتياطية لصورة النظام. إذا كنت تريد دائمًا الحصول على نسخة حديثة من ملفاتك الشخصية لتجنب فقد البيانات ، فاقرأ البرامج التعليمية التالية:

يحتوي هذا البرنامج التعليمي على إرشادات مفصلة لأخذ نسخة احتياطية كاملة (صورة النظام) من تكوين Windows الحالي الخاص بك (الإعدادات والبرامج المثبتة) ، من أجل استعادة نظامك بالكامل.

كيفية إنشاء صورة نظام في نظام التشغيل Windows 10/8/7.

الطريقة الأولى: إنشاء صورة نظام باستخدام النسخ الاحتياطي والاستعادة.
الطريقة الثانية: إنشاء صورة نظام باستخدام الأمر WBADMIN.

الطريقة الأولى: إنشاء صورة نظام باستخدام النسخ الاحتياطي والاستعادة.

1. افتح Windows لوحة التحكم ، قم بتعيين 'عرض بواسطة:' إلى أيقونات صغيرة وفتح النسخ الاحتياطي واستعادة.

النسخ الاحتياطي واستعادة صورة النظام

2. حدد قم بإنشاء صورة النظام على اليسار.

إنشاء نسخة احتياطية لصورة النظام

3. ثم حدد الوجهة * لحفظ صورة النظام وانقر فوق التالي . في هذا المثال ، اخترت حفظ الصورة على محرك الأقراص E: ، وهو القسم الثانوي على القرص الرئيسي.

* ملحوظة:بالنسبة لوجهة النسخ الاحتياطي ، من الأفضل اختيار قرص ثابت آخر به مساحة خالية كافية ، لتجنب فقد النسخ الاحتياطية في حالة فشل القرص المثبت.

نسخة احتياطية لصورة النظام

4. أخيرًا قم بمراجعة إعدادات النسخ الاحتياطي وإذا كانت على ما يرام ، انقر فوق 'نعم' بدء النسخ الاحتياطي .

صورة

الطريقة الثانية: إنشاء صورة نظام باستخدام الأمر WBADMIN.

الطريقة التالية لإنشاء نسخة احتياطية لصورة النظام ، في نظام التشغيل Windows 10 أو 8 أو 7 ، هي استخدام الأمر 'WBADMIN' ، والذي يمكّنك من إجراء نسخ احتياطي واستعادة نظام التشغيل ووحدات التخزين والملفات والمجلدات والتطبيقات من أمر مستعجل.

كما ذكرت أعلاه ، يجب أن تحتوي النسخة الاحتياطية الكاملة لصورة النظام على جميع الملفات الهامة اللازمة لاستعادة نظامك بشكل صحيح بعد كارثة جهاز الكمبيوتر. لتحقيق هذا المطلب ، يجب أن تُدرج في النسخة الاحتياطية ، محرك أقراص النظام (على سبيل المثال محرك الأقراص 'C:') وأقسام النظام (مثل قسم 'النظام المحجوز'). دعنا نبدأ…

1. في مستكشف Windows ، لاحظ حرف محرك الأقراص لوجهة النسخ الاحتياطي (على سبيل المثال ' و: ')
2. ثم افتح موجه الأمر مثل مدير . ( موجه الأوامر (المسؤول) )
3. في نافذة موجه الأوامر ، أعط الأمر التالي واضغط يدخل : *

  • wbAdmin بدء النسخ الاحتياطي - هدف النسخ الاحتياطي:و: -تضمن: ج : -جميع الحرجة -الهدوء

* ملاحظات:عند مفتاح 'backupTarget' ، استبدل حرف محرك الأقراص 'و، وفقًا لحرف محرك أقراص وجهة النسخ الاحتياطي.

صورة

4. الآن انتظر حتى تنتهي عملية النسخ الاحتياطي وتنتهي.

صورة

هذا هو!

نقوم بالتوظيف