كيفية اختبار الضغط على وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي ووحدة معالجة الرسومات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

كيفية اختبار الضغط على وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي ووحدة معالجة الرسومات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يحتوي هذا الدليل على إرشادات حول كيفية الضغط على أجهزة الكمبيوتر (وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي ووحدة معالجة الرسومات) ، من أجل تحديد صحة واستقرار نظامك أو تحديد المشكلات التي تؤثر على أدائه السليم.

أجهزة كمبيوتر عالية الأداء تُستخدم في أنشطة مثل التصميم الجرافيكي وتحرير الفيديو ولعب الألعاب كثيفة استخدام وحدة معالجة الرسومات مثل سرقة السيارات الكبرى V و فورزا هورايزون 5 ، وما إلى ذلك ، يجب أن تخضع لاختبار التحمل بعد تجميعها للتحقق من تشغيلها واستقرارها بشكل صحيح.

سيوضح لك اختبار الإجهاد لمكونات النظام ما إذا كان الكمبيوتر مستقرًا أم لا في ظل أحمال العمل الثقيلة ويساعدك على حل مشكلات درجة الحرارة والأداء. إذا نجح الكمبيوتر في اجتياز اختبار التحمل ، فإنه يعتبر مستقرًا. سيكون أداء أجهزة الكمبيوتر غير المستقرة سيئًا وستتم إعادة تشغيلها أو إيقاف تشغيلها أيضًا لحفظ مكوناتها من التلف.



كيفية تشخيص استقرار جهاز الكمبيوتر الخاص بي؟
لتشخيص صحة واستقرار جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، يجب أن تشدد على المعالج والذاكرة وبطاقة الرسومات (GPU) ، من خلال مراقبة درجات الحرارة في نفس الوقت.

كيف أجهد جهاز الكمبيوتر الخاص بي؟

  1. أغلق جميع التطبيقات قيد التشغيل.
  2. قم بإزالة أي إعدادات لرفع تردد التشغيل. *
    * ملحوظة: من المهم التأكيد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك قبل رفع تردد التشغيل ، من أجل ضمان أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك مستقر وصحي في ظل الظروف العادية.
  3. تحقق من درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية بدون تحميل باستخدام إحدى أدوات مراقبة الأجهزة المدرجة أدناه.
  4. ابدأ اختبارات الإجهاد وراقب درجة حرارة المكونات الرئيسية (وحدة المعالجة المركزية ، ذاكرة الوصول العشوائي ، وحدة معالجة الرسومات) في نفس الوقت. إذا تجاوزت درجة الحرارة في مكون واحد أو أكثر أو اقتربت من درجة الحرارة القصوى المحددة من قبل الشركة المصنعة ، أوقف الاختبارات على الفور وحاول تصحيح مشكلة ارتفاع درجة الحرارة.

ما هي المدة التي يجب أن أضغط فيها على جهاز الكمبيوتر الخاص بي للتأكد من أنه على ما يرام؟
يجب عليك الضغط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لمدة ساعة واحدة على الأقل ، لأن هذا وقت كافٍ لوحدة المعالجة المركزية الخاصة بك للقبض على درجة الحرارة القصوى.

إخلاء المسؤولية (تحذير):
قبل أن نبدأ ، يجب أن نحذرك من أن اختبار الإجهاد يمكن أن يتسبب في أضرار جسيمة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، لأنه يدفعه أحيانًا إلى ما وراء الحدود التي تضعها الشركة المصنعة للجهاز. لذلك ، قم بإجراء الاختبارات على مسؤوليتك الخاصة وليس لفترات طويلة من الزمن. أثناء الضغط ، قم بمراقبة درجات حرارة المكونات التي تختبرها باستمرار وإلغاء الاختبارات إذا اقتربت درجات الحرارة أو تجاوزت الحدود القصوى التي حددتها الشركة المصنعة.

أفضل أدوات الإجهاد لاختبار جهاز الكمبيوتر الخاص بك (وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي ووحدة معالجة الرسومات).

ستجد أدناه أفضل أدوات الضغط لاختبار استقرار وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي ووحدة معالجة الرسومات وأفضل الأدوات لعرض درجات حرارة جهاز الكمبيوتر وأدائه.

أدوات مراقبة الأجهزة

قبل أن تبدأ في اختبار الضغط على المكونات الثلاثة الرئيسية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فأنت بحاجة إلى بعض الأدوات لمراقبة درجة الحرارة ومستوى استخدام المكونات في الوقت الفعلي أثناء الاختبارات. ستجد أدناه بعضًا من أفضل أدوات مراقبة الأجهزة التي يمكنك استخدامها:

1. HWiNFO64

أداة مراقبة الأجهزة HWiNFO64

HWiNFO64 هي أداة مراقبة مجانية تستخدم في مراقبة وتحليل وإعداد التقارير عن مكونات الكمبيوتر. تأتي هذه الأداة بواجهة سهلة الاستخدام مصممة لتتبع المعلومات الموجودة على وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي ووحدة معالجة الرسومات وأيضًا مراقبة درجة الحرارة وأحمال العمل وسرعة مروحة الكمبيوتر.

عندما تقارن HWiNFO64 بأدوات مراقبة النظام الأخرى ، فإنها تفتخر بأنها أداة موارد للانتقال لتقييم أداء واستقرار جهاز الكمبيوتر الخاص بك. جدير بالملاحظة أن البرنامج مجاني للاستخدام للأغراض الشخصية. ومع ذلك ، إذا كنت تنوي استخدامه للعمل: فأنت بحاجة إلى الترقية إلى الإصدار Pro لتحسين الميزات مثل المراقبة عن بُعد ودعم الذاكرة المشتركة.

احصل على HWiNFO64 هنا

2. CPUID HWMonitor

CPUID HWMonitor

CPUID HWMonitor ، هي شاشة أخرى مجانية للأجهزة تقرأ المستشعرات الحرارية لوحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات ومحركات الأقراص الثابتة ، بالإضافة إلى مستشعرات صحة الكمبيوتر الرئيسية: الفولتية ودرجات الحرارة وسرعة المروحة.

احصل على CPUID Monitor هنا

3. درجة الحرارة الأساسية

درجة الحرارة الأساسية

من حيث الأداء والدقة ، تأتي Core Temp على مسافة بوصة واحدة من HWiNFO64. من الناحية التحليلية ، يعد البرنامج أكثر تقدمًا بالنسبة لوحدات المعالجة المركزية Intel حيث يوفر هذا ميزة حيث يمكنك رؤية المعلومات الخاصة بنواة كل معالج.

يمكن لأداة المراقبة هذه عرض جميع المعلومات الحيوية حول المعالجات الخاصة بك - بدءًا من إجمالي النوى والتردد والخيوط والنماذج والمزيد. تسمح الأداة أيضًا للمطورين بإضافة ميزة مثل المكونات الإضافية لتحسين وظائفها. البرنامج سهل الفهم ويأتي أيضًا كبرنامج خفيف الوزن يمكنه عرض درجة حرارة كل نواة واستهلاك الطاقة والتعديلات وما إلى ذلك.

احصل على Core Temp هنا

كيفية إجهاد اختبار وحدة المعالجة المركزية.

تختبر أدوات الإجهاد في وحدة المعالجة المركزية وحدة المعالجة المركزية لإمكانياتها الكاملة (استخدام بنسبة 100٪). يستخدم برنامج اختبار الإجهاد تقنيات مختلفة لاختبار وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك بأقصى حمل لها ، وهذا هو سبب تسميتها أيضًا اختبارات تحميل وحدة المعالجة المركزية .

من خلال تشغيل أداة إجهاد وحدة المعالجة المركزية لمدة ساعة إلى ساعتين ، ستحدد ثباتها وستكون قادرًا على اكتشاف أي مشاكل ارتفاع درجة الحرارة وإصلاحها. * نذكر أدناه بعضًا من أفضل أدوات إجهاد وحدة المعالجة المركزية الموجودة هناك.

الأهمية: توقف فورًا عن اختبار التحمل إذا اقتربت درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية أو تجاوزت الحد الأقصى لدرجة الحرارة المحدد من قبل الشركة المصنعة.

1. CPU-Z

CPU-Z بواسطة CPUID هي أداة مساعدة مجانية تعرض معلومات عن بعض الأجهزة الرئيسية في نظامك: وحدة المعالجة المركزية ، والذاكرة ، واللوحة الرئيسية ، ووحدة معالجة الرسومات ، وما إلى ذلك ، بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي وحدة المعالجة المركزية (CPU-Z) على أداة قياس الأداء لمقارنة وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك بالآخرين وأداة الضغط للتأكيد عليها .

CPU-Z

للتأكيد على وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك باستخدام CPU-Z:

واحد. احصل على CPU-Z من هنا وتثبيت البرنامج.
2. افتح CPU-Z وحدد ملف مقعد التبويب. انقر وحدة المعالجة المركزية الإجهاد .

إجهاد وحدة المعالجة المركزية مع CPU-Z

2. AIDA64:

AIDA64

AIDA64 هي واحدة من أقدم أدوات اختبار ضغط الأجهزة في السوق ، مع عمر يزيد عن عقدين. يمكن للبرنامج عرض معلومات حول جميع برامج وأجهزة الكمبيوتر الخاص بك ويمكنه تشخيص المعالج والذاكرة والأقراص ووحدة معالجة الرسومات والضغط عليها. ما يميز AIDA64 هو أنه يقدم تحليلاً أكثر واقعية مقارنة بالبرامج الأخرى المصممة لأغراض مماثلة.

العيب الوحيد لـ AIDA64 هو أنه ليس مجانيًا للمستخدمين الذين يرغبون في تشخيص أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم طوال الوقت ، لأن النسخة المدفوعة للمستخدمين المنزليين تكلف 49.95 دولارًا. ولكن إذا كنت ترغب في اختبار أجهزتك لمدة 30 يومًا ، فيمكنك استخدام الإصدار التجريبي.

احصل على AIDA64 هنا

كيفية الضغط على وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي ووحدة معالجة الرسومات باستخدام AIDA64:

1. من أدوات اختر القائمة اختبار استقرار النظام

2. حدد المكونات التي تريد التأكيد عليها واضغط على يبدأ زر.

كيفية اختبار الضغط على وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي ووحدة معالجة الرسومات باستخدام AIDA64

3. أثناء الضغط ، يمكنك مراقبة درجة حرارة المكونات قيد الاختبار من نافذة البرنامج الرئيسية في حاسوب > المستشعر قائمة.

مجسات AIDA64

3. Prime95

هذا البرنامج هو من بنات أفكار جورج ولتمان من هو مؤسس GIMPS - مشروع الحوسبة الموزعة الذي يجري بحثًا حول عدد ميرسين الأولي . تقدم Prime95 اختبارًا ممزوجًا يمكنه أيضًا اختبار اختبار ذاكرة الوصول العشوائي. إنه يعطي نظرة ثاقبة للمستخدم لمعرفة إلى أي مدى يمكنهم رفع تردد التشغيل على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. يمكن للأداة أيضًا اختبار العديد من ذاكرة التخزين المؤقت للبيانات على جهاز الكمبيوتر مثل L1 و L2 و L3.

للحصول على أقصى استفادة من Prime95 ، يلزم تشغيله لمدة 6-10 ساعات دون التوقف لمعرفة مدى استقرار وحدة المعالجة المركزية.

احصل على Prime95 من هنا

للتأكيد على وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي مع Prime95.

1. قم بتنزيل Prime95 وفقًا لمعمارية Windows لديك (32 أو 64 بت).
2. قم باستخراج ملف ZIP الذي تم تنزيله ، ثم قم بالتشغيل Prime95.exe من المجلد المستخرج.
3. اضغط على مجرد اختبار الإجهاد زر.

* ملحوظة:لبدء اختبارات Prime95 ، انتقل يدويًا إلى خيارات > اختبار التعذيب .

Prime95

4. في خيارات اختبار التعذيب ، حدد أحد الخيارات التالية وفقًا لما تريد التأكيد عليه وانقر فوق 'موافق':

  • أصغر FFTs (اختبارات L1 / L2 ، طاقة عالية / شفاء / إجهاد وحدة المعالجة المركزية)
  • FFTs الصغيرة (اختبارات L1 / L2 / L3 ، القوة القصوى / الشفاء / إجهاد وحدة المعالجة المركزية)
  • FFTs كبيرة (تختبر وحدة التحكم في الذاكرة وذاكرة الوصول العشوائي
  • مزيج (يختبر كل شيء وحدة المعالجة المركزية والصناديق وذاكرة الوصول العشوائي)

كيفية الضغط على وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي باستخدام Prime95

5. سيتم فتح مؤشر ترابط عامل لكل وحدة معالجة مركزية منطقية مؤكدة بمعلومات حول الإجهاد.

صورة

6. أثناء الإجهاد ، انظر دائمًا إلى أداة مراقبة الأجهزة لمراقبة درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية وإيقاف Prime95 (من اختبار انقر فوق القائمة قف ) ، إذا ارتفعت درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية بدرجة كافية أو تجاوزت درجة الحرارة القصوى التي حددتها الشركة المصنعة.

4. سينبينش

سينبينش

من الأدوات المهمة الأخرى لاختبار الإجهاد في وحدة المعالجة المركزية والتي تلعب دورًا رئيسيًا في السوق سينبينش R23 وهو أمر جيد في قياس الأداء وعرض مقاطع الفيديو. Cinebench عبارة عن مجموعة اختبار عبر الأنظمة الأساسية في العالم الحقيقي تقوم بتقييم قدرات أجهزة الكمبيوتر الخاص بك والأهم هو مجاني.

كيفية الضغط على اختبار ذاكرة الوصول العشوائي لتشخيص صحتها.

يعد تشخيص ذاكرة الوصول العشوائي من أكثر الطرق أمانًا لتحديد السبب الجذري لمشاكل الكمبيوتر. عادة ما تكون مشاكل أجهزة الكمبيوتر التي تتعطل أو تغلق أو تعيد تشغيل شاشة زرقاء للموت (BSoD) ناتجة عن خلل في ذاكرة الوصول العشوائي. نذكر أدناه بعضًا من أفضل أدوات الضغط على ذاكرة الوصول العشوائي الموجودة هناك.

* ملاحظات:
واحد.أفضل طريقة لاختبار ذاكرتك هي التحقق منها أولاً في الإعدادات الافتراضية (قبل ضبط الذاكرة على إعدادات ملف تعريف XMP).
اثنين.إذا فشل اختبار الذاكرة في التكوين الافتراضي ، فهذا يعني أن الذاكرة معيبة ويجب استبدالها. (إذا كان لديك أكثر من وحدة DIMM ، فتحقق منها واحدة تلو الأخرى للعثور على الخاطئة.
3.إذا فشل اختبار الذاكرة في إعدادات تكوين ملف تعريف XMP ، أقترح إعادة ضبط تكوين الذاكرة على الإعداد الافتراضي.

1. MemTest86 +

MemTest86 + هي الأداة الأكثر موثوقية وشعبية لاختبار ضغط ذاكرة الوصول العشوائي. ومع ذلك ، لا تعمل هذه الأداة مع واجهة Windows الرسومية ويجب تنزيلها على قرص مضغوط قابل للتمهيد / قرص DVD أو محرك أقراص فلاش USB.

لتشخيص الذاكرة باستخدام MemTest86 +

واحد. احصل على MemTest86 + (قم بتنزيل 'ملف ISO القابل للتشغيل المجمّع مسبقًا (.zip)'). *
اثنين. استخراج ملف ZIP الذي تم تنزيله وانسخ ملف ملف ISO على قرص مضغوط / قرص DVD .

* ملحوظة:إذا كنت ترغب في إنشاء محرك أقراص USB قابل للتمهيد باستخدام MemTest86 +

1. قم بتنزيل ' المثبت التلقائي لمفتاح USB (Win 7/8/10) '.
2.استخرج ملف ZIP الذي تم تنزيله و يركض ال ' Memtest86 + USB Installer.exe لإنشاء محرك أقراص USB قابل للتمهيد.

3. قم بالتمهيد من قرص DVD (أو USB) وستبدأ الأداة تلقائيًا في فحص ذاكرة الوصول العشوائي.

ذاكرة الإجهاد - MemTest86 +

2. MemTest86

MemTest86 من برنامج Passmark ، يستخدم نفس رمز MemTest86 + ولكن يتم تحديثه بشكل متكرر. يقوم MemTest86 بالتمهيد من محرك أقراص USB محمول ويختبر ذاكرة الوصول العشوائي في جهاز الكمبيوتر الخاص بك بحثًا عن الأعطال باستخدام سلسلة من الخوارزميات الشاملة وأنماط الاختبار.

تتوفر إصدارات مجانية واحترافية وذاتية التمهيد من MemTest86 ، ولكن الإصدار المجاني MemTest86 يكفي لتشخيص مشاكل الذاكرة الخاصة بك.

للتأكيد على ذاكرة الوصول العشوائي مع MemTest86:

واحد. احصل على MemTest86 هنا .
2. استخراج ملف مضغوط 'memtest86-usb'.
3. قم بتوصيل أحد USB فارغ القيادة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. (> = سعة 512 ميجا بايت)
4. إطلاق المضمنة ملف ImageUSB.exe تطبيق.
5. انقر فوق اكتب زر لكتابة الصورة على محرك USB.

MemTest86

6. عند اكتمال العملية ، أعد تشغيل الكمبيوتر وقم بالتمهيد من محرك USB. ستبدأ الأداة تلقائيًا في اختبار الضغط على ذاكرة الوصول العشوائي.

3. Prime95

كما ذكرنا أعلاه ، يمكنك التأكيد على ذاكرة جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام Prime95 عن طريق تحديد الخيار 'Large FFTs' في خيارات اختبار التعذيب. Prime95 هي أداة ممتازة وموثوقة للضغط على ذاكرة الكمبيوتر بعد رفع تردد التشغيل.

إجهاد ذاكرة الوصول العشوائي مع PRIME95

4. MemTest64

TechPowerUpMemtest64 هي أداة مساعدة خفيفة الوزن ومستقلة تسمح لك بفحص ذاكرة النظام لديك بحثًا عن مشاكل في بيئة Windows ، وهو أمر لا يوفره MemTest86 و MemTest86 +.

من السهل تشغيل البرنامج للمبتدئين ، من الواضح أن الزر هو كل ما يتطلبه الأمر لاختبار ضغط ذاكرة الكمبيوتر.

احصل على MemTest64 هنا

MemTest64

5. Karhu RAM اختبار الإجهاد.

أداة أخرى للتأكيد على الذاكرة يمكنك تجربتها هي اختبار RAM Karhus ، وهي ليست مجانية وبسعر 10.99 دولار للحصول على الترخيص.

كيفية اختبار الضغط على وحدة معالجة الرسومات.

يتمثل جوهر اختبار الضغط في وحدة معالجة الرسومات في معرفة حدود بطاقة الرسومات. يُنصح مستخدمو الكمبيوتر الشخصي الذين يؤدون مهام مثل تصميم الرسومات وعرض الفيديو والألعاب كثيفة الرسومات باختبار وحدة معالجة الرسومات بانتظام لتحديد قوة معالجتها. نذكر أدناه بعضًا من أفضل أدوات الضغط على بطاقة الرسومات الموجودة هناك.

1. برنامج 3Dmark

اختبار إجهاد وحدة معالجة الرسومات - برنامج 3Dmark

بصفتك لاعبًا ، فأنت بحاجة إلى هذه الأداة لمقارنة أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك مع الأجهزة الأخرى التي تحتوي على أجهزة مماثلة. كان برنامج 3Dmark موجودًا منذ أكثر من عقدين. إلى جانب ذلك ، لديها مجموعة متنوعة من الميزات التي يمكنها اختبار كل من أجهزة الكمبيوتر المتطورة وأجهزة الكمبيوتر خفيفة الوزن.

أي درجة أقل من المعدل المتوسط ​​هي مؤشر على وجود خلل في نظام التبريد أو تكوين الكمبيوتر أو مكونات الأجهزة. برنامج 3DMark هو أداة يمكن أن تكون مفيدة أيضًا قبل رفع تردد التشغيل لجهاز الكمبيوتر وبعده. تم دمج برنامج 3DMark مع بخار ويمكن شراؤها مقابل 29.99 دولارًا في المتجر ، ولكن هناك إصدار أساسي من برنامج 3DMark مجاني للاستخدام.

احصل على برنامج 3DMark هنا

2. FurMark

FurMark

تم تطوير Furmark في المقام الأول لقياس الأداء. ومع ذلك ، فهو قادر على اختبار الضغط على وحدة معالجة الرسومات للحصول على أفضل نتيجة. يمكن أن تكون واجهة الأداة قديمة بعض الشيء ، ومع ذلك ، فهي لا تزال جيدة للغرض الذي صُممت من أجله.

يتمثل الجانب السلبي لاستخدام الأداة في أنها تضع الكثير من عبء العمل على بطاقة الرسومات ، لذا أقترح عليك عدم تشغيلها لفترة طويلة.

احصل على Furmark هنا

3 . أدوات UNIGINE Benchmarks.

لا يكتمل اختبار التحمل لوحدة معالجة الرسومات إذا لم نذكر معايير Unigine يمكن استخدامها بشكل فعال لتحديد استقرار أجهزة الكمبيوتر (وحدة المعالجة المركزية ، وحدة معالجة الرسومات ، مزود الطاقة ، نظام التبريد) في ظل ظروف مرهقة للغاية ، وكذلك لرفع تردد التشغيل.

هذا هو! آمل أن أجد هذه المقالة مفيدة.

نقوم بالتوظيف